The Yemen Logo

أمهات المختطفين اليمنيين تطالب لجنة اتفاق الرياض بالافراج عن المعتقلين في سجن "بير أحمد"

أمهات المختطفين اليمنيين تطالب لجنة اتفاق الرياض بالافراج عن المعتقلين في سجن "بير أحمد"

اليمن نت - 15:50 14/12/2019

اليمن نت/ متابعة خاصة:

طالبت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم السبت، لجنة اتفاق الرياض بالافراج عن المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن "بيرأحمد" بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأكد بلاغ نشرته الرابطة على فيسبوك، تدهور صحة المعتقلين داخل سجن بير أحمد، وارتفاع حالات الإغماء بينهم جراء إضرابهم عن الطعام المستمر، وقالت إنها وثقت "38" مخفي قسراً و "56" معتقلاً تعسفياً داخل سجن بير أحمد، منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وشددت أن على الحكومة الوفاء بواجبها القانوني والإفراج عن المعتقلين الذين صدرت بحقهم أوامر بالإفراج، مشيرة إلى أوامر الإفراج عن "6" من المعتقلين بعد اعتقال استمر ثلاثة سنوات، لم يتم تنفيذها، ومازالت المماطلة مستمرة في الإجراءات القانونية لبقية المعتقلين.

ودعت لجنة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، المختصة بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام اتفاق الرياض وملحقاته، وضع ملف المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً ضمن أولويات الترتيبات الأمنية التي تجري في مدينة عدن.

يذكر أن عشرات المعتقلين اليمنيين قتلوا جراء التعذيب الشديد، داخل سجون سرية تديرها قوات تابعة للإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية، فيما لايزال المئات مخفيين لايعرف مصيرهم رغم أوامر الافراج التي تصدرها الحكومة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram