The Yemen Logo

"موقع إسرائيلي" يتحدث عن إيقاف طهران للصواريخ المرسلة إلى الحوثيين

"موقع إسرائيلي" يتحدث عن إيقاف طهران للصواريخ المرسلة إلى الحوثيين

اليمن نت - 18:45 03/05/2019

قال الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي "ديبكا"، أن إيران أوقفت إرسال شحنات أجزاء الصواريخ الإيرانية المرسلة إلى الحوثيين، بهدف استثمارها في أي حرب مقبلة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الموقع حسب ما نقلت وكالة "سبتونيك" الروسية، أن وقف شحنات الصواريخ الإيرانية شكل راحة كبيرة للمملكة العربية السعودية، إذ كانت تواجه خطر هذه الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على أراضي المملكة.

وتوقع الموقع العبري مواجهة عسكرية مرتقبة بين الطرفين الإيراني والأمريكي، على خلفية وقف تصدير النفط الإيراني، وفرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعقوبات اقتصادية على طهران.

وكانت واشنطن أعلنت يوم 22 أبريل/نيسان الماضي أنها ستوقف الإعفاءات والاستثناءات، التي أعطتها لبعض الدول من تطبيق العقوبات الأمريكية التي تفرضها واشنطن على طهران، في وقت تعهدت فيه السعودية والإمارات بتعويض السوق.

وذكر البيت الأبيض أن البلدان الحاصلة على إعفاءات حاليا ستواجه عقوبات أمريكية في حال استمرارها في استيراد النفط الإيراني، مما يعني أن وقف الإعفاءات سيطال ثماني دول أعفيت من عقوباتها تجاه إيران في اتفاق مؤقت، وهي تركيا والصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram