70 قتيلاً في هجوم استهدف معسكر للجيش اليمني في مأرب

اليمن نت- خاص:

قالت مصادر طبية إن أكثر من 70 قتيلاً من الجيش اليمني سقطوا في هجوم صاروخي استهدف معسكراً مساء السبت بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

ولفتت المصادر أن القتلى كانوا في مسجد عند قصفهم.

لكن شعبة الإعلام العسكري التابعة لوزارة الدفاع اليمنية قالت إن عدد القتلى “نحو 60 جندياً”. مضيفة: أن الهجوم تم عبر طائرات مسيرة والذي استطاع الجيش إسقاط الطائرة الأولى وانفجرت الثانية في المعسكر.

وينتمي القتلى لوحدات عسكرية لألوية الحماية الرئاسية في عدن وكانت في طريقها إلى المدينة جنوب البلاد وفقاً لاتفاق الرياض الذي وقعته الحكومة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقاتلت ألوية الحماية الرئاسية ضد الميليشيات التابعة للإمارات في أغسطس الماضي. ويقود اللواء الذي تعرض للقصف العميد مهران القباطي. وقال مصدر مقرب من القباطي إنه لم يصب بأذى.

واتهمت الشعبة جماعة الحوثي بالوقوف وراء الهجوم. ولم يؤكد الحوثيون الهجوم على المعسكر.

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون تجمعات للجيش اليمني في محافظة مأرب، فقد سبق أن حدث ذلك عدة مرات خلال العامين الماضيين.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي في تعزية لأهالي “القتلى” إن الأفعال “المشينة للمليشيات الحوثية يؤكد دون شك عدم رغبتها او جنوحها للسلام لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل اداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى