67 منظمة نسائية تطالب بوقف الحرب في 5 دول عربية بينها اليمن

اليمن نت-متابعات

طالبت 67 منظمة نسائية في اليمن وليبيا والعراق وفلسطين وسوريا إلى التجاوب مع دعوات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، وتوحيد الصف لمواجهة كوفيد19.

وأكدت منظمات المجتمع المدني النسائية في منطقة الدول العربية في بيان مشترك دعم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من أجل وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة العربية، وناشدت جميع أطراف النزاع لتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة بعيداً عن المواقف السياسية ومصالح الأطراف المتصارعة، لتحظى المجتمعات العربية بقسط من الراحة خلال هذه الأيام المباركة.

وأوضح البيان أن المنطقة العربية عانت من صراعات و حروب لا نهاية لها، وشهدت إزهاقاً للأرواح، والنزوح القسري لإعداد لا حصر لها بعد عاماً بعد آخر، وقد ا استنفدت هذه الانتهاكات الشعوب واستنزفت الموارد.

وأضاف أنه على الرغم من التهديدات الخطيرة التي يشكلها فيروس كوفيد19 والدعوات المتكررة لوقف القتال والوحدة ضد الوباء، لازالت الحرب مستمرة في اليمن والعراق وليبيا وسوريا فيما تستمر الآثار والانعكاسات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي على فلسطين.

وقالت المنظمات النسوية إن البلدان العربية المستنزفة ليست بحاجة إلى دعوة أخرى تقع على آذان صماء، “وقد أهدرنا بالفعل العديد من الفرص لإحلال السلام و توحيد الصفوف”، ولذلك فإن الاستجابة ستمنح مجتمعاتنا فرصة للراحة من قتال لا طائل منه، وقد بات الجلوس على طاولة واحدة لتحقيق السلام أمراً أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى