The Yemen Logo

البرلمان اليمني يطالب مجلس الأمن بإيقاف العدوان الإسرائيلي على فلسطين

البرلمان اليمني يطالب مجلس الأمن بإيقاف العدوان الإسرائيلي على فلسطين

اليمن نت - 19:50 16/11/2018

طالب البرلمان اليمني، اليوم الجمعة، مجلس الأمن والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بالتدخل لإيقاف العدوان الصهيوني وحماية الشعب الفلسطيني من صلف الاحتلال.

وأدانت الكتل البرلمانية بمجلس النواب في بيان صحفي،
العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وحملت الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن تجاوزه للقوانين الدولية وعدم الإلتزام بميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية الصادرة بشأن القضية الفلسطينية.

وقال البيان :" تتابع الكتل البرلمانية بمجلس النواب اليمني بقلق وألم بالغين أحداث العدوان الصهيوني على قطاع غزة في محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني الصابر الذي يعاني من ظلم وطغيان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم".

وأشار البيان الى ان العدوان الأخير أدى إلى جرح واستشهاد عدد من الرجال والنساء والأطفال، إضافة إلى تدمير عدد من المنشآت العامة والخاصة، مؤكدا ان هذه جريمة جديدة تضاف إلى الصفحة السوداء لقوات الاحتلال الصهيوني في عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وأشادت الكتل البرلمانية بالصمود الأسطوري للمقاومة الفلسطينية، مؤكدة على حق الشعب العربي الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وتحرير أرضه وإقامة دولته.

وكانت قوات خاصة اسرائيلية نفذت مطلع الأسبوع الجاري، هجوما داخل قطاع غزة واغتالت قياديا في حركة حماس، قبل أن تندلع اشتباكات تطورت إلى قصف جوي كبير لطيران الإحتلال قوبل برد صاروخي ضخم من فصائل المقاومة داخل قطاع غزة، استهدفت بلدات اسرائيلية، كما دمرت المقاومة بهجوم صاروخي حافلة تقل عدد من الجنود والضباط الإسرائيليين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهى التصعيد باستئناف التهدئة التي ترعاها مصر منذ العام 2014م.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram