The Yemen Logo

50 قتيلا سوريا في مجزرة جديدة لقوات الأسد بالغوطة الشرقية

50 قتيلا سوريا في مجزرة جديدة لقوات الأسد بالغوطة الشرقية

اليمن نت - 12:03 16/03/2018

وقعت مجزرة مروعة في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية عقب غارات جوية من الطائرات الحربية الروسية استهدفت تجمعا للمدنيين راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، مع صعوبة كبيرة في نقل الجرحى إلى المشافي الميدانية جراء استمرار القصف الذي يستهدف الأخضر واليابس.

وأكد ناشطون في كفربطنا أن أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا جراء الغارات الجوية العنيفة بكل أشكال الإجرام من قنابل عنقودية وفوسفورية ونابالم حارق وأيضا الغازات السامة، والتي استهدفت منازل المدنيين العزل وتجمعاتهم السكنية، ما أدى لسقوط هذه العدد من الكبير من الشهداء والجرحى، حيث شوهدة أعمدة الدخان وألسنة اللهب تتصاعد من المنازل، حرق فيها العديد من المدنيين أحياء.

وقالوا أن الغوطة الشرقية بكل ما تبقى منها تتعرض لحملة انتقامية كبيرة جدا تستهدف المدنيين بشكل رئيسي، وذلك بسبب الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات الأسد يوم أمس بعد خسارتها أكثر من 100 قتيل على جبهة الريحان، وقتل أكثر من 80 عنصراً وتدمير عدة أليات على جبهات مدينة حمورية.

كما تعرضت اليوم مدينة زملكا وبلدة حزة لغارات جوية عنيفة جدا من الطائرات الحربية والمروحية والتي ألقت بكل أشكال الإجرام وتسببت بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram