The Yemen Logo

37 عاملا إنسانيا لقوا حتفهم منذ بداية الحرب باليمن

37 عاملا إنسانيا لقوا حتفهم منذ بداية الحرب باليمن

اليمن نت - خاص - 16:53 22/08/2023

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، إن 37 من العاملين في المجال الإنساني في اليمن قتلوا من منذُ العام 2015.

وفي 21 يوليو/تموز، قُتل مؤيد حميدي، رئيس المكتب الميداني لبرنامج الأغذية العالمي في التربة (محافظة تعز)، على يد اثنين من المسلحين الملثمين. كما أصيب مدنيان آخران على الأقل، من بينهم موظف آخر.

وفي أعقاب الهجوم، أوقف برنامج الأغذية العالمي برنامجه العام للمساعدات الغذائية في 12 منطقة يغطيها مكتب التربة الميداني. وتستمر العمليات في مديريات محافظة تعز التي يغطيها المكتب الميداني لبرنامج الأغذية العالمي في المخا.

ووفقا للبرنامج: الحميدي هو أول إنساني يقتل أثناء أداء واجبه في اليمن هذا العام. ومنذ عام 2015، قُتل 37 من العاملين في المجال الإنساني في البلاد.

حالة الأمن الغذائي:

ويشير البرنامج إلى أنه وفقًا لأحدث تحديث للأمن الغذائي لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن والذي يغطي شهر يونيو، ارتفع معدل الاستهلاك الغذائي غير الكافي على مستوى البلاد بنسبة أربع نقاط مئوية في الفترة من مايو إلى يونيو، ليصل إلى 49 بالمائة، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2023:

وشوهدت نتائج أسوأ قليلاً في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً (الحكومة اليمنية، منطقة العمليات الجنوبية) بنسبة 52 بالمائة، مقارنة بالمناطق الخاضعة للسلطات التي تتخذ من صنعاء مقراً لها (SBA، منطقة العمليات الشمالية)، بنسبة 43 بالمائة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram