The Yemen Logo

250 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

250 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

اليمن نت - وكالات - 22:08 31/03/2023

أعلنت دائرة الأوقاف الاسلامية أن نحو 250 الف مصل أدوا صلاة الجمعة في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة وسط تعزيزات للشرطة الاسرائيلية داخل المدينة وفي محيطها.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن الصلاة انتهت بهدوء.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس التابعة للأردن "أدى نحو 250 الف مصل الجمعة الصلاة في المسجد الأقصى".

لكن شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي تنتشر عند مداخل الحرم القدسي قالت "إن أكثر من 100 ألف من المصلين تجمعوا هناك، أي ضعف عدد المصلين في الجمعة الثانية من رمضان العام الماضي".

وأضافت "تم نشر أكثر من 2000 شرطي في أنحاء المدينة".

في الأسابيع الأخيرة، أعربت عدة قنصليات أجنبية عن قلقها حيال إمكان وقوع أعمال عنف.

وتسيطر قوات الاحتلال على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن.

ويشهد المسجد بين الحين والآخر توترات بين المصلين والشرطة الإسرائيلية بسبب رفض الفلسطينيين دخول اليهود إليه والصلاة فيه، معتبرين هذه الخطوة استفزازاً لهم.

وقال جهاز كوغات التابع لوزارة دفاع الاحتلال والذي يشرف على الأنشطة المدنية في الأراضي الفلسطينية الجمعة، "إن أكثر من 70 ألف شخص عبروا المعابر العسكرية بين الضفة الغربية والقدس منذ ساعات الصباح لأداء صلاة الظهر".

ونشر وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ صورا على موقع "تويتر" تظهر حشدا من المصلين يتجمعون عند الحواجز الإسرائيلية، منتقدا "الإجراءات الصارمة والمهينة التي تتخذها قوات الاحتلال".

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، إغلاق المعابر العسكرية بين الضفة الغربية و"إسرائيل" والقدس الشرقية بمناسبة عيد الفصح اليهودي ابتداء من مساء الاربعاء.

وسيتمكن الفلسطينيون من الضفة الغربية، من العبور الجمعة لأداء الصلاة. لكن سيتعين على الفلسطينيين من قطاع غزة انتظار إعادة فتح معبر إيريز ليلة السبت الأحد.

وسيتم إغلاق المعابر مرة أخرى في 11 و12 نيسان/ابريل في نهاية عيد الفصح، وفقًا لبيان عسكري اوضح أنه سيتم السماح فقط بالعبور لأسباب إنسانية.

(فرانس برس)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حصل الرئيس رجب طيب أردوغان على 52.7% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال. . .

حصل الرئيس رجب طيب أردوغان على 54% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال. . .

وصلت إلى مطار عدن الدولي، اليوم الأحد، الدفعة الرابعة من اليمنيين العالقين في السودان، والتي تضم ١٩٢ راكباً. . .

بدأت عملية فرز الأصوات في جولة الإعادة الرئاسية التركية التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو.  

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram