The Yemen Logo

مقتل 424 طفلاً جندهم الحوثيون في اليمن

مقتل 424 طفلاً جندهم الحوثيون في اليمن

اليمن نت - 22:08 16/06/2017

أفاد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بأن عدد الأطفال المجندين الذين قتلوا أثناء مشاركتهم في المعارك في اليمن بلغ 424 طفلاً، بينما أصيب 16 آخرون بإعاقات دائمة.

وقال رياض الدبعي، مسؤول وحدة الرصد والتوثيق في التحالف اليمني خلال ندوة مجلس حقوق الإنسان بجنيف: "إن الأطفال المجندين ينتمون غالباً لمحيط اجتماعي قبلي وفقير". حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"

وأضاف الدبعي "أن مليشيا الحوثي جندت واستخدمت الأطفال في المعسكرات ونقاط التفتيش، إما لتقديم الخدمة والمساعدة في الأمور غير العسكرية، أو لتفتيش سيارات المارة والناس في نقاط التفتيش في شوارع المدن".

وأوضح الدبعي أن الأطفال الذين استقطبوا للتجنيد "في صفوف ميليشيا الحوثي كانوا يؤخذون دون علم أهاليهم، أو من خلال الضغط على أولياء أمورهم وتهديدهم إن عارضوا عملية التجنيد".

من جانبه قال عصام الشاعري، رئيس مؤسسة صح لحقوق الإنسان "إن حالات تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين زادت عدة أضعاف في العام السابق مما تسبب في سقوط آلاف الضحايا من الأطفال".

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram