The Yemen Logo

1700 طالب وطالبة يخوضون امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي

1700 طالب وطالبة يخوضون امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي

غرفة الأخبار - 19:34 26/11/2022

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن 1700 طالب وطالبة تقدموا لامتحانات المفاضلة في أربعة مراكز امتحانية في محافظات عدن وتعز وحضرموت ومأرب.

وأضافت الوكالة أنه تقدم للامتحانات في مركز محافظة تعز (٥٠٠ ) طالب وطالبة، وفي مأرب 151 طالب وطالبة، فيما لم تذكر أرقام محافظتي عدن وحضرموت.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، إلى أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 بالمائة مقابل 30 بالمائة من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الافضل و الأحق للمنحة .. متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح .

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات من اجل توفير الجهود والوقت ، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram