The Yemen Logo

1700 طالب وطالبة يخوضون امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي

1700 طالب وطالبة يخوضون امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي

غرفة الأخبار - 19:34 26/11/2022

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن 1700 طالب وطالبة تقدموا لامتحانات المفاضلة في أربعة مراكز امتحانية في محافظات عدن وتعز وحضرموت ومأرب.

وأضافت الوكالة أنه تقدم للامتحانات في مركز محافظة تعز (٥٠٠ ) طالب وطالبة، وفي مأرب 151 طالب وطالبة، فيما لم تذكر أرقام محافظتي عدن وحضرموت.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، إلى أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 بالمائة مقابل 30 بالمائة من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الافضل و الأحق للمنحة .. متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح .

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات من اجل توفير الجهود والوقت ، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز الشفافية والنزاهة والحصول على نتائج أكثر دقة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram