The Yemen Logo

15 حالة إغماء في أوساط المعتقلين في سجن تديره الإمارات بعدن

15 حالة إغماء في أوساط المعتقلين في سجن تديره الإمارات بعدن

اليمن نت - 17:07 30/12/2018

قالت مصادر محلية، إن ما لا يقل عن 15 معتقلاً في سجن بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن، التي تديره دولة الإمارات، أصيبوا بحالات إغماء بسبب اضرابهم عن الطعام.

وكان عشرات المعتقلين في معتقل بئر أحمد بعدن قد استأنفوا قبل أسبوع إضرابهم عن الطعام للمرة الخامسة على التوالي خلال العام 2018، بعد تنصل النيابة العامة وجهات أخرى عن وعودها والتزاماتها.

ويطالب المعتقلين في سجن بئر احمد السلطات بالافراج عن من صدر بحقهم أوامر بالافراج من النيابة العامة، وتحويل من تبقى منهم للنيابة او اخراجهم، باعتبار أن اعتقالهم واختطافهم جاء بدون مسوغ قانوني.

وقالت مصادر مقربة إن 15 معتقلاً على الأقل اصيبوا بحالات اغماء شديد، بسبب اضرابهم عن الطعام منذ أسبوع دون أن تقوم إدارة المعتقل أو أية جهة أخرى بأي إجراء حيال ذلك.

وكانت رابطة أمهات المختطفين قد حملت الحكومة الشرعية والسلطات الأمنية في عدن (جنوب)، الخميس الماضي، كامل المسؤولية عن حياة المختطفين والمعتقلين في جميع السجون على رأسها سجن بير أحمد الموجود في عدن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram