The Yemen Logo

تعز.. نجاة رئيس عمليات اللواء 17 مشاة العقيد عبده حمود من محاولة اغتيال

تعز.. نجاة رئيس عمليات اللواء 17 مشاة العقيد عبده حمود من محاولة اغتيال

اليمن نت - 14:38 18/05/2017

نجا رئيس عمليات اللواء 17 مشاة  العقيد عبده حمود الصغير ظهر اليوم الخميس من محاولة اغتيال فاشلة استهدفت سيارته في شارع جمال وسط مدينة تعز .

وقال مصدر في  اللواء 17 مشاة لـ"الموقع بوست " ان السيارة الهيولكس التابعة للعقيد عبده حمود الصغير تعرضت لوابل من الرصاص من قبل كتائب ابو العباس التابعة للواء 35 مدرع في سوق ديلوكس .

واضاف المصدر أن الصغير تعرض لمحاولة اغتيال اثناء تحركه لفض الاشتباكات التي دارت بين كتائب ابو العباس وغزوان المخلافي في سوق ديلوكس، مشيراً إلى أن كتائب ابو العباس اعترضت سيارة الصغير والطقم التابع له واطلقوا النيران عليهم ولم يصب الصغير هو أو أفراده .

وبحسب المصدر إن أربعة مدنيين أصيبوا جراء استهداف سيارة الصغير والطقم التابع له مضيفاً ان مواجهات عنيفة تجددت بين مسلحين غزوان المخلافي وكتائب ابو العباس في سوق ديلوكس بعد ان قام المخلافي باختطاف  أربعة من أفراد ابو العباس في حي ديلوكس وهم "خالد وليد، سمير محمد نعمان، وجيد أحمد عبدالله، وجيه سمير جامل".

وأكد المصدر أن هناك اجتماع بقيادة وكيل محافظة تعز عارف جامل اثناء كتابة الخبر لاحتواء الموقف بعد تعرض رئيس عمليات اللواء 17 مشاة العقيد عبده حمود الصغير لمحاولة اغتيال من قبل كتائب ابو العباس والاشتباكات التي وقعت بين الكتائب ومسلحي غزوان المخلافي.

وعبده حمود الصغير، هو رئيس عمليات اللواء 17 مشاة، وتمت ترقيته بقرار جمهوري الى رتبة عقيد، بعدما كان يشغل منصب قائد الجبهة الغربية في مدينة تعز، حيث كان له الدور الأبرز في فك الحصار من تلك الجبهة العام الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram