The Yemen Logo

12 طالباً يمنياً يشاركون في بطولة عالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي

12 طالباً يمنياً يشاركون في بطولة عالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي

اليمن نت - 15:08 31/08/2020

اليمن نت _ متابعات

يشارك 12 طالباً يمنياً في بطولة "First Global" العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي في نسختها الرابعة التي تنظمها منظمة الفيرست جلوبل خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر القادم من العام الجاري 2020 م بمشاركة 170 دولة .

ويمثل الطلاب المشاركون في هذه المسابقة تحت إشراف مؤسسة "أكاديمية الموهوبين" بسيئون؛ مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن، من ثانويات الصبان و النموذجية و النهضة العلمية بسيئون، ومدارس سالم بن محفوظ الأهلية بحضرموت، و ثانوية البيحاني ومدارس سماء عدن و النورس الأهلية بعدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن المشرف العام للفريق المهندس سالم السبايا، "إن البطولة تنظم في هذه النسخة عن بعد؛ نظراً لما يمر به العالم من جائحة وباء كورونا".

وأشار السبايا إلى أن البطولة تجمع الشباب في مرحلة الثانوية العامة والذين لهم اهتمام بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي حيث يتم التنافس بينهم في مجال تصميم وبرمجة الروبوتات، إضافة إلى تقييمهم في مجموعة من المهارات أبرزها " حل المشكلات والعمل الجماعي.

ولفت إلى أن الفريق يسعى في هذه المشاركة إلى تحقيق مستوى مشرف للوطن ووضع اليمن ضمن مصاف الدولة المتقدمة علمياً وتكنولوجياً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram