The Yemen Logo

الحوثيون يعلنون وصول سفينة بنزين كان يحتجزها التحالف إلى ميناء الحديدة

الحوثيون يعلنون وصول سفينة بنزين كان يحتجزها التحالف إلى ميناء الحديدة

اليمن نت - 08:22 20/10/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي, اليوم الثلاثاء، عن وصول سفينة بنزين إلى ميناء الحديدة, كانت محتجزه من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقالت شركة النفط في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن السفينة "نعمة" وصلت إلى ميناء الحديدة الثلاثاء، وعلى متنها 27 ألفاً و972 طناً من البنزين.

وأضافت الشركة في بيان لها إن السفينة وصلت بعد احتجازها من قبل التحالف لمدة 174 يوماً. مشيره إلى أن غرامة تأخير وصول السفينة بلغت ثلاثة ملايين و828 ألف دولار.

ومساء الإثنين أفادت شركة النفط في صنعاء بوصول السفينة سي هارت بحمولة 27 ألفاً و 487 طناً من الديزل بعد أن احتجزها التحالف العربي 86 يوماً وسبقها وصول سفينتين هما كايرو وداماس تحملان معاً 58 ألفاً و 502 طناً من الديزل .

وتعاني مناطق سيطرة الحوثي, منذ أشهر, من أزمة مشتقات نفطية خانقة حيث وصل قيمة اللتر الواحد في السوق السوداء إلى 1200 ريال (دولارين).

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram