The Yemen Logo

الصحة العالمية: تحصين أكثر من 23 ألف طفل يمني ضد الأمراض المعدية بدعم كويتي

الصحة العالمية: تحصين أكثر من 23 ألف طفل يمني ضد الأمراض المعدية بدعم كويتي

اليمن نت - 16:00 03/06/2020

اليمن نت _ متابعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إنها قامت بتحصين أكثر من 23 طفل يمني خلال العام المنصرم 2019، بدعم من دولة الكويت.

وأوضح مكتب المنظمة في اليمن، على حسابه بتويتر، أن الأطفال اليمنيين يعدون من بين أضعف الفئات في اليمن والمتأثرة بالأزمة الإنسانية الحالية.

وأشار إلى أن المنظمة تسعى لحماية هؤلاء الأطفال، حيث قامت وبدعم من دولة الكويت بتحصين حوالي 23,433 طفل دون سن الخامسة ضد الأمراض المعدية خلال عام 2019.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram