The Yemen Logo

مستشار رئاسي يدعو الانتقالي إلى التراجع عن إعلانه الأخير حتى تستطيع الحكومة مواجهة كورونا

مستشار رئاسي يدعو الانتقالي إلى التراجع عن إعلانه الأخير حتى تستطيع الحكومة مواجهة كورونا

اليمن نت - 10:09 30/04/2020

دعا مسؤول رئاسي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا الى التراجع عن خطوته الأخيرة، وإفساح المجال أمام الحكومة في تولي مسؤوليتها.

وقال عبدالملك المخلافي مستشار الرئيس هادي، إن أمام الانتقالي فرصة للتراجع عن خطوته التي واجهت رفضاً واسعاً وإتاحة الفرصة أمام الحكومة لمكافحة جائحة كورونا عقب الإعلان عن خمس حالات إصابة في عدن.

وأضاف المخلافي في سلسلة تغريدات على تويتر، إن الدولة اليمنية في حالة ضعف، تتنازعها، الانقلابات، والمليشيات والمشاريع الصغيرة، وجماعات المصالح.‬

مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار الشامل والإفراج عن كافة المعتقلين والأسرى والمختطفين والتفرغ لمواجهة كورونا.

وكان قد أعلن المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية وحالة الطوارئ جنوبي اليمن السبت الماضي، وقال أنه "مفوض من الشعب" ولن يتراجع عن "مصلحة شعبه وتوفير الأمن والاستقرار".

يشار إلى أن كلا من منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والتحالف السعودي الإماراتي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي أعلنت في بيانات منفصلة رفضها إعلان المجلس الانتقالي الحكم الذاتي لمناطق سيطرته بعدن.

وأكدت على ضرورة العمل على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين هذا المجلس والحكومة الشرعية برعاية سعودية في نوفمبر الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram