The Yemen Logo

يونيسف: كورونا تسبب بوفاة ربع اليمنيين المصابين بالفيروس

يونيسف: كورونا تسبب بوفاة ربع اليمنيين المصابين بالفيروس

اليمن نت - 08:44 24/05/2021

وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن كورونا أدى إلى وفاة ربع اليمنيين المصابين بالفيروس، في أعلى نسبة وفيات بالعالم مقارنة بحجم الإصابات.

وقالت المنظمة في تقرير نشرته عبر صفحة مكتبها باليمن على موقع "تويتر" الأحد، أنه "في خضم الحرب الأهلية التي اندلعت منذ 6 سنوات والنزوح الجماعي والبطالة الشاملة ومجاعة واسعة النطاق، تسببت جائحة كورونا في القضاء على حياة أكثر من ربع اليمنيين الذين أصيبوا بالفيروس".

وأوضح التقرير أن "ذلك يعادل خمسة أضعاف المتوسط العالمي في نسبة الوفيات".

وأشارت المنظمة إلى أن "ثمة ما يدعو إلى اعتقاد أن نسبة كبيرة من الحالات لم يتم تشخيصها وتتفشى في المجتمع في صمت".

وتابعت: "نظرا لعدم القدرة على إجراء الفحوصات وعدم الإبلاغ عن الحالات المصابة، يتم فحص الحالات الحرجة فقط في المحافظات الجنوبية (الواقعة تحت سلطة الحكومة)".

وزادت: "لا يزال الوضع في المحافظات الشمالية (الخاضعة لسيطرة الحوثيين) غير واضح بسبب نقص المعلومات".

وحتى مساء الأحد، ارتفع إجمالي إصابات كورونا في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية إلى 6658؛ بينها 1307 وفيات و3245 حالة تعاف.

ومنذ بداية جائحة كورونا مطلع 2020، لم تكشف جماعة الحوثي سوى عن إحصائية واحدة كانت في 18 مايو/أيار 2020، أعلنت حينها 4 إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات شعبية ورسمية للجماعة بإخفاء أعداد المصابين في مناطق سيطرتها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram