The Yemen Logo

يونيسف: تعليم الأطفال في اليمن على حافة الهاوية

يونيسف: تعليم الأطفال في اليمن على حافة الهاوية

اليمن نت - 14:47 23/02/2021

اليمن نت- د ب أ

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الثلاثاء، إن تعليم الأطفال في اليمن على حافة الهاوية.

وأوضحت المنظمة، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن "حكومة اليابان قدمت 4 ملايين دولار أمريكي لليونيسف ستخصص لتعزيز فرص ما لا يقل عن 135 ألف طفل في اليمن للوصول إلى تعليم ذي جودة على مدى ثلاث سنوات".

وأفاد البيان بأن المنحة ستسهم في دعم قرابة  ثلاثة ألاف معلم ومعلمة لتمكينهم من تقديم تعليم جيد.

وقال البيان إن "هناك ما يقرب من  مليوني طفل خارج المدارس في اليمن، منهم حوالي نصف مليون طفل تسربوا من التعليم منذ تصاعد النزاع في مارس 2015".

ونقل البيان عن ممثل اليونيسف في اليمن، فيليب دواميل، قوله :"يحتاج أطفال اليمن أكثر من أي وقت مضى إلى مساعدة عاجلة، فتعليم الأطفال في البلاد على حافة الهاوية".

وأضاف: "الأطفال غير الملتحقين بالمدارس معرضون بشكل متزايد لخطر العنف وسوء المعاملة والاستغلال، وما لذلك من تأثيرات عميقة محتملة على مستقبلهم".

وتابع: "تعتبر هذه المساهمة من شعب وحكومة اليابان ذات أهمية بالغة لضمان عدم تفويت الأطفال تعليمهم وليصبحوا مواطنين منتجين في المستقبل وهو ما تحتاجه اليمن فعلاً".

ويشهد اليمن منذ عام 2015 حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، والمدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى.

وخلفت الحرب واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وأدت إلى وفاة 230 ألف شخص.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram