The Yemen Logo

يونيسف: تطعيم 7.6 مليون طفل في اليمن خلال خمسة أشهر

يونيسف: تطعيم 7.6 مليون طفل في اليمن خلال خمسة أشهر

غرفة الأخبار - 18:26 22/08/2021

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الأحد، إن حوالي 7.6 مليون طفل يمني تم تلقيحهم ضد عدة أمراض من حوالي خمسة أشهر.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشره مكتب اليونيسف في اليمن على حسابه في موقع تويتر.

وقالت يونيسف: "لأن الأطفال طفل في اليمن يستحقون حياة صحية أفضل. منذ مارس 2021، تم تطعيم 7.6 مليون طفل ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها". دون تفاصيل أخرى.

والخميس الماضي أعلنت اليونيسف وصول 19 طناً من اللقاحات الروتينية المتنوعة إلى مطار صنعاء الدوي الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي.

وأوضحت أن هذه اللقاحات سوف تستخدم في تحصين 500 ألف طفل دون سن الثانية خلال أنشطة التحصين الروتيني.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

وفي تقرير نشرته في فبراير الماضي؛ حذرت الأمم المتحدة من معاناة ما يقرب من 2.3 مليون طفل دون الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد عام 2021.

كما توقعت أن يعاني 400 ألف طفل منهم من سوء التغذية الحاد الوخيم مع إمكانية تعرضهم للوفاة في حال عدم حصولهم على العلاج بصورة عاجلة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram