The Yemen Logo

"يونسيف": 66 ألف طفل يمني يموتون سنوياً بأمراض يمكن الوقاية منها

"يونسيف": 66 ألف طفل يمني يموتون سنوياً بأمراض يمكن الوقاية منها

اليمن نت - 15:40 15/08/2018

قالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الأربعاء،إن 66 ألف طفل يمني يموتون كل عام، بأمراض يمكن الوقاي منها.

وذكرت ميرتشيل ريلانو، في تغريدة بصفحتها على موقع "تويتر"،  “يموت كل عام في اليمن، 66 ألف طفل دون سن الخامسة من الأمراض التي يمكن الوقاية منها”.

ولفتت إلى أن “نصف هؤلاء الأطفال يموتون أثناء الولادة أو في الشهر الأول من العمر، في حين يموت غيرهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها مثل الإسهال والالتهاب الرئوي وسوء التغذية”.

وأضافت أن “أطفال اليمن، يستمر قتلهم في عدة محافظات، مشددة على ضرورة إنهاء الحرب”.

ومنذ حوالي أربعة أعوام، تشهد اليمن، حرباً عنيفة، بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصورهادي، المسنودة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، ضد مسلحي جماعة”الحوثي”، المتهمين بالانقلاب على السلطة الشرعية، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وأدت هذه الحرب، إلى تفش كبير في الأوبئة والأمراض، وجعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة لمساعدات، وألقت بانعكاساتها السلبية بشكل أكبر على الأطفال.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram