The Yemen Logo

وول ستريت جورنال: ارتفاع حصية القتلى الأفغان إلى 60 بهجمات كابل

وول ستريت جورنال: ارتفاع حصية القتلى الأفغان إلى 60 بهجمات كابل

اليمن نت - 22:08 26/08/2021

لم تثن تلك التحذيرات قبل الانفجارين الكثير من الأفغان عن الاستمرار في التوافد على المطار على أمل الصعود على متن طائرة متوجهة إلى الغرب

لم تثن تلك التحذيرات قبل الانفجارين الكثير من الأفغان عن الاستمرار في التوافد على المطار على أمل الصعود على متن طائرة متوجهة إلى الغرب

ارتفعت حصيلة قتلى المدنيين الأفغان جراء الهجوم الانتحاري المزدوج الذي وقع قرب مطار كابول الخميس، إلى 60 شخصا على الأقل، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول صحي رفيع القول إن العديد من الجرحى إصابتهم خطرة ويكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قالت في وقت سابق إن عددا من أعضاء الخدمة العسكرية الأميركية قتلوا وأصيب آخرون في الهجوم "المزدوج" الذي وقع قرب مطار كابول، من دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل حول عدد الضحايا.

لكن صحيفة "وول ستريت جورنال"، من جهتها، قالت إن أربعة جنود من مشاة البحرية الأميركية قتلوا وأصيب آخرون في الهجوم.

وذكرت الصحيفة أن السفير الأميركي في كابل أبلغ الموظفين هناك أن أربعة من مشاة البحرية الأميركية قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار في مطار المدينة، وفقا لمسؤول أميركي مطلع.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم إن العديد من أعضاء الخدمة العسكرية الأميركية ربما سقطوا قتلى في الهجوم على مطار كابل، لكنهم أشاروا إلى أن هذه المعلومات أولية ويمكن أن تتغير، وفقا للوكالة.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" قالت في وقت سابق إن ضحايا سقطوا نتيجة هجومين انتحاريين وقيام مسلحين بفتح النار على حشود من الناس كانوا متجمعين قرب مطار كابل، الخميس حيث تجمع آلاف الأفغان على أمل السفر خارج البلاد عبر جسر جوي تقوده الولايات المتحدة بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.

وحسب مصادر عسكرية، فإن أحد الانفجارين وقع بالقرب من بوابة آبي، وهي واحدة من ثلاث نقاط وصول إلى المطار مزدحمة بآلاف الأفغان الذين يأملون في إجلائهم هربا من نظام طالبان، وفقا لفرانس برس.

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس "كان انفجارا هائلا وسط حشد ينتظر أمام أحد أبواب المطار" حيث يدخل أشخاص يتم اجلاؤهم من الغربيين.

وقال شاهد آخر لوكالة فرانس برس "عندما سمع الناس الانفجار، ساد الذعر. ثم أطلقت طالبان النار في الهواء لتفريق الناس الذين كانوا ينتظرون أمام الباب، وشاهد "رجلا يركض حاملا طفلا مصابا".

وكانت دول غربية حذرت من هجوم محتمل على مطار كابل في الأيام الأخيرة من جهود الإجلاء الضخمة.

وحثت عدة دول الناس على تجنب المطار، حيث قال مسؤول إن هناك تهديدا بتفجير انتحاري.

وذكر مسؤول أميركي لوكالة أسوشييتد برس أن الهجوم المزدوج الذي وقع خارج مطار كابل "يعتقد بشكل مؤكد" أنه من تدبير تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأشار محللون أمنيون في وقت سابق الخميس إلى أن نشاط تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان قد توقف بشكل مفاجئ لمدة 12 يوما، في إشارة محتملة إلى أنه كان يستعد لعملية واسعة النطاق، عبر قذائف الهاون أو الهجمات الانتحارية بسيارات أو أفراد.

لكن، لم تثن تلك التحذيرات قبل الانفجارين الكثير من الأفغان عن الاستمرار في التوافد على المطار على أمل الصعود على متن طائرة متوجهة إلى الغرب.

المصدر: الحرة - وكالات

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram