The Yemen Logo

ولد الشيخ يلتقي رسمياً حكومة الانقلابيين بصنعاء لأول مرة

ولد الشيخ يلتقي رسمياً حكومة الانقلابيين بصنعاء لأول مرة

اليمن نت - 19:35 23/05/2017

قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة الانقلابيين إن إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الدولي إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، بحكومة الحوثيين في العاصمة صنعاء، للمرة الأولى منذ إعلانها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأكدت الوكالة أن عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثي وصالح استقبل "ولد الشيخ" والوفد المرافق له، بحضور مسؤولين عسكريين واقتصاديين إضافة إلى وزراء الصحة والمياه والخارجية والزراعة. حسب ما ذكرته الوكالة.

وأوضحت الوكالة أنه تم مناقشة آليات التنسيق لضمان حيادية وإستقلالية عمل البنك المركزي اليمني، وأداء وظائفه وواجباته تجاه جميع اليمنيين، ودفع مرتبات موظفي الدولة دون إستثناء، إضافة إلى مقترحات التعامل مع الإيرادات العامة للدولة وضمان توريدها للبنك المركزي في ظل إدارة مستقلة"، كما بحث المبعوث مع حكومة الحوثيين رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي.

هذا وسبق أن رفض "ولد الشيخ" خلال زياراته لصنعاء لقاء حكومة الحوثيين وقال إن الأمم المتحدة لا تعترف بها.

ولم يسبق أن التقى المبعوث الدولي بحكومة الحوثيين من قبل، عدا لقاء واحد مع هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين وقال "ولد الشيخ" إن ذلك تم بصفته قيادياً في حزب "صالح".

وكان قد تعرض المبعوث الأممي عقب وصوله أمس صنعاء الى هجوم مسلح من قبل عناصر تابعة لمليشيا الحوثي وصالح.

ويسعى ولد الشيخ الى انعاش المفاوضات اليمنية، والوصول الى هدنة مع حلول شهر رمضان المبارك.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram