The Yemen Logo

ولد الشيخ في مهمة جديدة لإنعاش المفاوضات اليمنية

ولد الشيخ في مهمة جديدة لإنعاش المفاوضات اليمنية

اليمن نت - 18:48 20/02/2017

كشفت مصادر مطلعة الاثنين 20 فبراير/شباط، أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيبدأ، خلال الأيام القادمة، جولة جديدة لاستئناف العملية السياسية في اليمن.

وقالت مصادر مقربة من مكتب المبعوث الأممي، لوكالة "الأناضول"، إن "ولد الشيخ، سيبدأ جولة في المنطقة، تشمل الرياض ومسقط، وعدن وصنعاء، للقاء طرفي الأزمة وأبرز اللاعبين الإقليميين في الملف اليمني".

وأشارت المصادر، إلى أن الجولة الجديدة، جاءت بتكليف من اللجنة الدولية حول اليمن، التي اجتمعت في ألمانيا الخميس الماضي، والتي أصبحت سلطنة عمان عضوا رسميا فيها، إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات.

وتحدثت مصادر حكومية أن هناك "تعديلات طفيفة" أدخلت على خارطة الطريق، لم يكشف عنها، علما أنه لم يُعرف بعد إن كان ولد الشيخ أحمد سيحمل أفكارا جديدة للأطراف اليمنية،

وتنص خارطة الطريق الأممية، على تعيين نائب رئيس جمهورية جديد تؤول إليه صلاحيات الرئيس، وانسحاب أنصار الله "الحوثيين" من صنعاء، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الحوثيون.

جدير بالذكر أن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ترفض هذه النسخة من الخارطة، وتقول إن هادي، هو الرئيس الشرعي حتى إجراء انتخابات رئاسية جديدة، فيما رحب الحوثيون بها مبدئيا، مشترطين تنفيذ الجانب السياسي قبل الأمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram