“وكالة روسية” تكشف عن ترتيبات لعودة الرئيس هادي إلى عدن بشكل دائم

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مارس 19, 2019

كشفت وكالة روسية، اليوم الثلاثاء، عن ترتيبات لعودة الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بشكل دائم.

وقالت وكالة “سبوتنيك” إن الرئيس هادي، يعتزم مغادرة السعودية قريبا والعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد والاستقرار فيها.

ونقلت عن مصدر في السلطة المحلية في محافظة عدن، بأن الترتيبات أجريت لعودة الرئيس هادي إلى العاصمة المؤقتة والإقامة فيها بصورة دائمة، وأضاف أن الرئيس هادي سيعود وبرفقته الحكومة إلى عدن لممارسة المهام منها.

وغادر الرئيس هادي، عدن في 13 أغسطس / آب الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية استمرت يومين، توجه بعدها إلى الرياض، التي يتخذها مقرا مؤقتا لممارسة المهام منذ سيطرة “الحوثيين” على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في يناير/ كانون الثاني 2015.

وكان وزير الداخلية اليمني “أحمد الميسري”، أكد مطلع أبريل من العام الماضي، أن الإمارات العربية المتحدة تمنع الرئيس عبدربه منصور هادي من العودة إلى عدن، وأشار في تصريحات نشرتها إذاعة فرنسا الدولية، إلى أن غياب الرئيس هادي سبب الكثير من الإرباك داخل الحكومة الشرعية.

وأضاف الميسري حينها أن الخلاف بين الرئيس عبد ربه منصور هادي و السلطات في أبوظبي ’’حادٌ’’، وقد وصل إلى مرحلة أن وجود هادي في عدن أصبح غير مرغوب فيه من قبل دولة الإمارات، ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية تحاول حاليا ’’تلطيف’’ الأجواء من باب الحرص على حياة الرئيس هادي في ظل الظروف الأمنية السيئة التي هي بيد الإماراتيين.