The Yemen Logo

وكالة: توقعات بالتزام «أوبك+» بخطة زيادة النفط مع توجه بايدن إلى السعودية

وكالة: توقعات بالتزام «أوبك+» بخطة زيادة النفط مع توجه بايدن إلى السعودية

اليمن نت - 22:26 23/06/2022

قالت مصادر إن من المرجح أن تلتزم أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بما في ذلك روسيا بخطة لزيادة إنتاج النفط المتسارع في أغسطس آب على أمل تخفيف ارتفاع أسعار النفط وضغوط التضخم في الوقت الذي يعتزم فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة السعودية والشرق الأوسط.

وفي اجتماعها الأخير في الثاني من يونيو حزيران وافقت المنظمة المعروفة باسم أوبك بلس على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميا في يوليو تموز أو 0.7 بالمئة من الطلب العالمي وبنفس الكمية في أغسطس آب ارتفاعا من الخطة الأولية لإضافة 432 ألف برميل يوميا شهريا على مدى ثلاثة أشهر حتى سبتمبر أيلول.

وجاءت هذه الخطوة بعد أشهر من الضغوط من الغرب لمعالجة نقص الطاقة العالمي الذي تفاقم بسبب العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا ورحبت بها واشنطن.

تعقد أوبك+ اجتماعها المقبل في 30 يونيو، حيث من المرجح أن تركز على سياسات الإنتاج في أغسطس.

وقال مصدر في أوبك+ "أوبك+ لن تغير الخطط في اجتماع هذا الشهر". وأبدت أربعة مصادر أخرى ملاحظات مماثلة.

وفي يوليو تموز سيقوم بايدن بأول زيارة له للرياض بعد عامين من العلاقات المتوترة بسبب خلافات بشأن حقوق الإنسان والحرب في اليمن وإمدادات الأسلحة الأمريكية للمملكة.

هذا العام، اقترب النفط من ذروة على الإطلاق عند 147 دولارا في عام 2008، على الرغم من أنه تراجع منذ ذلك الحين إلى 111 دولارا بسبب المخاوف بشأن خطر الركود وكيف سيتأثر الطلب على الوقود بارتفاع أسعار الفائدة.

ووافقت أوبك+ على خفض الإنتاج بمبلغ قياسي في 2020 عندما أثر الوباء على الطلب. وبحلول سبتمبر، عندما تنتهي الصفقة، سيكون لدى المجموعة طاقة فائضة محدودة لزيادة الإنتاج.

وتكافح المجموعة لتحقيق أهداف الزيادة الشهرية بسبب نقص الاستثمار في حقول النفط من قبل بعض أعضاء أوبك ومؤخرا خسائر في الإنتاج الروسي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram