The Yemen Logo

وكالة تنشر صور أقمار صناعية تظهر آثار الهجوم على منشأة نفطية في أبو ظبي

وكالة تنشر صور أقمار صناعية تظهر آثار الهجوم على منشأة نفطية في أبو ظبي

غرفة الأخبار - 12:33 18/01/2022

نشرت وكالة "أسوشيتد برس"، اليوم الثلاثاء، صور أقمار صناعية قالت بأنها تظهر آثار الهجوم الذي استهدف منشأة نفطية في أبوظبي وأعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنه.

وأوضحت الوكالة أن "الصور التقطتها شركة بلانيت لابز، وواحدة منها تبين تصاعد الدخان فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)".

وكانت الجماعة المتحالفة مع إيران قالت إنها قامت بعملية شملت استخدام صواريخ وطائرات مسيرة، الاثنين، مما أدى إلى انفجار ثلاث شاحنات لنقل الوقود وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي عاصمة الإمارات، مركز التجارة والسياحة في المنطقة.

كما تظهر صورة أخرى علامات الاحتراق والمواد الرغوية البيضاء المستخدمة لإخماد الحريق بموقع المستودع.

وأشارت الوكالة إلى أن شركة "أدنوك" لم ترد على الفور على أسئلتها عن وضع الموقع وتقديرات الأضرار الناجمة عن الهجوم، في حين لفتت الشركة إلى أن "الهجوم وقع في نحو الساعة العاشرة من صباح الاثنين".

وأضافت الشركة: "نعمل عن كثب مع السلطات المعنية لتحديد السبب الدقيق وإطلاق تحقيق مفصل".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً جديداً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، بدلاً. . .

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يعمل مع وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي في. . .

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت. . .

يشارك في البطولة 8 منتخبات، في الفترة من 22 يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram