The Yemen Logo

وكالة ايرانية تؤكد أن مليشيا الحوثي والمخلوع طلبت دعماً عسكرياً من مصر وروسيا

وكالة ايرانية تؤكد أن مليشيا الحوثي والمخلوع طلبت دعماً عسكرياً من مصر وروسيا

اليمن نت - 20:11 14/01/2017

قالت وكالة إيرانية اليوم السبت " أن مليشيات الحوثي الموالية لهم والقوات الموالية للرئيس السابق " علي عبدالله صالح " طلبت معونات عسكرية من مصر وروسيا.

وأكد قيادي عسكري يدعى " رمزي عبدالله " في تصريح نقلته وكالة أنباء " فارس " الإيرانية " قوله " أن جماعته طلبت زيادة التعاون العسكري من الجيش المصري وروسيا.

ووصفت " فارس" القيادي بأنه كان أحد قيادات المؤتمر الموالي للرئيس السابق إلا أنه موالٍ للحزب الاشتراكي اليمني مؤخراً.

وقالت الوكالة " أن طلب الحوثيين التعاون العسكري مع الجيش المصري جاء بعد انسحاب قوات مصر الجوية من التحالف العربي حسب وصفها بعد انطلاق العمليات بـ12 شهر.

وأضافت الوكالة عن المدعو " رمزي " قوله " أنه قد تم دعوة روسيا فعلياً أكير من مرة لنشر مقاتلاتها في الأجواء اليمنية لملاحقة ما أسماه عناصر الإرهاب.

وتابعت الوكالة قولها " أن طلب الحوثيين التعاون العسكري مع مصر جاء بعد لقاء قيادات في المخابرات المصرية مع قيادات نظيرة لها من قوات النظام السوري.

ولم يرد أي تعليق مصري أو روسي رسمي حتى اللحظة على أنباء الوكالة الإيرانية في الوقت الذي تعلن مصر وروسيا دعمها للحل السياسي والسلمي والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي وحكومته.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram