The Yemen Logo

وكالة: "الشيوخ الأمريكي" يعتزم مناقشة دور السعودية بمقتل خاشقجي وأزمة اليمن

وكالة: "الشيوخ الأمريكي" يعتزم مناقشة دور السعودية بمقتل خاشقجي وأزمة اليمن

اليمن نت - 08:26 26/02/2019

ذكرت وكالة "الأناضول" أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وإدارة الرئيس، دونالد ترامب، يعتزمون مناقشة دور المملكة العربية السعودية في جريمة قتل الصحافي، جمال خاشقجي، وفي الأزمة اليمنية.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس المذكور، جيم ريش، في تصريحات صحافية الإثنين حول هذه الخطوة، إن إدراة ترامب، تتواصل معه كرئيس للجنة بخصوص جريمة مقتل خاشقجي.

وفي ذات السياق أكد ريش أنهم استلموا العديد من التقارير الموجزة حول الموضوع من خلال عقد لقاءات عدة مع البيت الأبيض، ووزارة الخارجية، وأجهزة الاستخبارات.

وأعرب ريش عن إشادته بإعلان الإدارة الأمريكية 17 مسؤولًا عن جريمة مقتل الصحافي السعودي، وفرض عقوبات عليهم، مشيرًا إلى أن التحقيقات لم تنته بعد، وأنهم يعتزمون خلال الأسبوع الجاري، عقد مباحثات مغلقة مع إدارة ترامب في إطار قانون ماغنيتسكي الخاص بمحاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي.

وفي وقت سابق، أعلنت واشنطن، بموجب قانون “ماغنيتسكي”، فرض عقوبات على 17 سعودياً في إطار القضية، إلا أنها دافعت عن ولي عهد المملكة.

في سياق غير بعيد، ذكر ريش، أيضاً، أنهم يعتزمون يوم الإثنين المقبل عقد جلسة مباحثات أخرى بشأن الأزمة اليمنية، مضيفاً: “ستشمل هذه الجلسة بشكل موسع الدور الأمريكي بالعالم، وستكون هناك فرصة لمناقشة هذا الموضوع وغيره من الموضوعات أمام الرأي العام”.

وفي 8 فبراير/شباط الثاني الجاري، كشف مسؤول بالبيت الأبيض، أن إدارة ترامب، ترفض الالتزام بالموعد النهائي الذي حدده الكونغرس لتسلم تقريرها حول مقتل خاشقجي، وما إن كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على علاقة بالأمر.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram