The Yemen Logo

وكالة: الحوثيون يسيطرون على أطراف مديرية "الجوبة" بمأرب

وكالة: الحوثيون يسيطرون على أطراف مديرية "الجوبة" بمأرب

غرفة الأخبار - 12:40 13/10/2021

ذكرت وكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء، إن مليشيا الحوثي تمكنت من السيطرة على قرى ومناطق في أطراف مديرية الجوبة، القريبة من مركز محافظة مأرب.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن"الحوثيين سيطروا بالساعات القليلة الماضية على قرى القاهر والروضة والخوير وبلدة واسط، في أطراف مديرية الجوبة، جنوبي مأرب".

وأضافت المصادر إن "معارك عنيفة يخوضها الجيش اليمني ورجال القبائل للحيلولة دون سقوط مركز مديرية الجوبة بعد اقتراب الحوثيين منها".

وأشارت إلى أن الحوثيين اقتربوا بشكل كبير من مركز المدينة، خصوصا في ظل الحصار الذي تفرضه الجماعة على الجوبة ومديرية العبدية القريبة منها.

ومنذ نحو 3 أسابيع، يحاصر الحوثيون مديرية العبدية بمأرب من مختلف المنافذ، بعد أن صدت القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، جميع هجماتهم التي استهدفت السيطرة عليها.

ومأرب هي آخر معاقل السلطات الشرعية في شمالي اليمن، ويشن الحوثيون منذ نحو عام حملة عسكرية واسعة بهدف السيطرة عليها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram