The Yemen Logo

وكالات إغاثة تركية تدعم متضرري الفيضانات في اليمن

وكالات إغاثة تركية تدعم متضرري الفيضانات في اليمن

اليمن نت - 14:02 08/07/2021

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، اليوم الخميس، تقديم مساعدات طارئة لـ 350 أسرة من ضحايا الفيضانات في اليمن.

وذكرت “تيكا” في بيان أنها قامت “بالتعاون مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) بتقديم مساعدات إغاثية إلى 350 أسرة تضررت من كارثة السيول جنوبي اليمن”.

وأوضحت أن “المساعدات شملت، أدوات المطبخ والأسرة والبطانيات ومواد النظافة والطرود الغذائية”.

وخلال الأسبوع الجاري، تسببت السيول الشديدة بجرف عدد من المنازل ومخيمات للنازحين، وبكارثة إنسانية في العديد من المحافظات جنوبي اليمن.

وتوفي 13 مواطنا يمنيا بسبب تدفق السيول أغلبهم من أسرة واحدة، كما جُرِف 50 منزلا، وتضرر عدد من المدارس في مديريات الزهرة والقناوص واللحية في محافظة الحديدة جنوبي اليمن.

وتسببت السيول بعزل عدد من القرى، ونفوق عدد من الحيوانات والمواشي، في حين نزحت عشرات الأسر نحو مناطق أكثر أمنا جنوبي اليمن.

قالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، في 18 حزيران/يونيو 2021، إنها قدمت خلال شهر أيار/مايو الماضي، مساعدات إنسانية لـ16 مركزا طبيا في اليمن، وذلك لمساعدتهم في مواجهة تداعيات فيروس “كورونا”.

وأضافت الهيئة في تغريدة على حسابها في “تويتر”، “سلمنا الشهر الماضي، 16 مركزناً طبياً في مناطق اليمن المختلفة، 2268 أسطوانة أوكسجين بعد تصاعد أعداد الإصابات بفيروس (كورونا)”.

وأضافت “كما قمنا بتسليم 552 أسطوانة لأصحاب الأمراض المزمنة والذين يعانون صعوبة في التنفس”.

وبشكل مستمر تعمل تركيا على مدّ يد العون للمحتاجين والأسر المتعففة حول العالم، عن طريق منظماتها الإغاثية والإنسانية.

قالت جمعية “حجر الصدقة” الخيرية التركية، في 5 أيار/مايو 2021، إن فرقها قدمت وجبات إفطار لمئات الصائمين في اليمن، وذلك في إطار حملة المساعدات التي أطلقتها هذا العام خلال شهر رمضان تحت شعار (معا على موائد رمضان).

وذكرت الجمعية في بيان أن فرقها قامت بتقديم وجبات الإفطار لـ 250 شخصا يعيشون في منطقة مأرب في اليمن، وذلك في إطار أنشطتها الإغاثية المتعددة واليومية في اليمن.

وفي 29 نيسان/أبريل 2021، تحدث رئيس الجمعية، كمال أوزدال، لـ””وكالة أنباء تركيا”، عن آخر تطورات وأنشطة الجمعية الخيرية والإغاثية، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك الجاري.

وقال أوزدال خلال اللقاء، إن “توزيع المساعدات الرمضانية على المحتاجين في العديد من دول العالم في إطار الأعمال الرمضانية لجمعية (حجر الصدقة) الخيرية خلال 2021، مستمرا”.

وذكر أوزدال أن “الجمعية أطلقت حملة رمضانية تحت شعار (معا على موائد رمضان) تستمر طوال شهر رمضان في 30 دولة حول  العالم وفي مقدمتها تركيا”.

وأشار إلى أن “المساعدات الرمضانية تشمل تقديم طرود غذائية ووجبات إفطار للصائمين وكذلك مساعدات الزكاة وألبسة العيد للأطفال و للأسر المسلمة المحتاجة في العديد من مناطق العالم التي شهدت حروبا وكوارث وأزمات إنسانية”.

وأوضح أن “المساعدات ستشمل المحتاجين في اليمن وسوريا وفلسطين في كل من غزة والقدس، إضافة إلى المناطق التي تشهد كثافة في اللاجئين السوريين في لبنان”.

كذلك أوزدال أشار إلى أنه “سيتم تقديم مساعدات رمضانية في إطار الحملة إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين والتركمان المتواجدين في لبنان”.

ولفت أنه “سيتم تقديم مساعدات للاجئي الروهينغيا الذين يعانون من أزمة إنسانية والذين لجؤوا إلى المخيمات في بنغلاديش، وذلك طوال شهر رمضان”.

للتبرع لصالح جمعية حجر الصدقة اضغط هنا

وأرفد أوزدال أن “أعمالنا الإنسانية التي بدأناها في أول أيام رمضان في اليمن التي أعلنتها الأمم المتحدة أنها منطقة تعاني أكبر أزمة إنسانية مستمرة في العالم، ما زالت متواصلة، حيث قدمنا طرودا غذائية ووجبات إفطار للعائلات الفقيرة والمحتاجة وسنواصل تقديم أموال الزكاة لهم طوال شهر رمضان”.

كما بيّن أن “الحملة تستهدف المسلمين الذين يعيشون كأقليات في دول مثل فيتنام ونيبال والمجر وإسبانيا”.

يشار إلى أن جمعية “حجر الصدقة” تعمل على إيصال المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين، الذين يعيشون ظروفا صعبة في مناطق عديدة من العالم، كما أنها أطلقت عددا من الحملات الإغاثية، لمساعدة الناس على التغلب على الصعوبات الاقتصادية التي تواجههم بسبب تضررهم من فيروس “كورونا”.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram