وفد فرنسي رفيع يزور مدينة مأرب اليمنية ويشيد بعملية البناء والإستقرار فيها

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مايو 30, 2018

كشفت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، عن زيارة وفد فرنسي رفيع لمدينة مأرب اليمنية، في زيارة لم يعلن عنها.

وقالت وسائل إعلام حكومية، إن مأرب “سلطان العرادة” التقى الثلاثاء، وفد البرلمان الفرنسي، برئاسة عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وبرلمان الناتو ناتالي مريم غوليت الذي يزور المحافظة منذ عدة أيام.

وأكد الوفد الفرنسي أن زيارته تهدف إلى التعرف على الأوضاع عن قرب في إطار التحضير للمؤتمر الانساني الدولي، الذي يعتزم الرئيس الفرنسي ماكرون إقامته من أجل اليمن.

وأشاد الوفد بما شاهدوه من أمن واستقرار وحركة تنموية رائعة في المحافظة، يدل على الحضور القوي لمؤسسات الدولة والنظام والقانون، بحسب ذكر موقع سبتمبر نت الحكومي.

وقال أعضاء الوفد إن مأرب الآن تمثل اليمن أجمل تمثيل، وأن البناء والإعمار الذي شاهدوه يعكس حالة الاستقرار الأمني بالمحافظة، وأبدو إعجابهم لما تمثله محافظة مأرب من صورة حضارية رائعة في الوقت الراهن ودور ريادي هام في مرحلة تاريخية من مراحل اليمن.

وضم الوفد الفرنسي ميشيل أميال رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية اليمنية بمجلس الشيوخ ، وفابيان قوتيفارد رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية اليمنية بالجمعية الوطنية ، وايفون كولين نائب رئيس اللجنة المالية ، وهرفي مواري رئيس لجنة إصلاح الأراضي والتنمية المستدامة ، واكزافي لاكوفيلي نائب رئيس لجنة الشركات في مجلس الشيوخ ، بالإضافة إلى سفير فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو.