The Yemen Logo

وفد أممي يزور مدينة تعز المحاصرة من الحوثيين

وفد أممي يزور مدينة تعز المحاصرة من الحوثيين

غرفة الأخبار - 19:08 28/09/2021

وصل وفد أممي إلى مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وخطة الاحتياجات للمرحلة القادمة.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن الوفد الأممي وصل إلى المحافظة برئاسة ممثل مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية بعدن (اوتشا) رمزي ظافر.

وأشارت إلى أن الوفد زار المناطق المتضررة في مديرية صالة التي تعرضت للدمار جراء الحرب، وقلعة القاهرة التاريخية والمناطق الاثرية ومخيم النازحين في مدرسة على ابن ابي طالب للاطلاع عن قرب على احوال النازحين واحتياجاتهم الأساسية ومعاناتهم الناتجة عن استمرار الحرب.

واوضح مدير المنظمة الأممية في مدينة التربة عبد الملك الربادي أن هناك تدخلات للمنظمة في مجال المياه والصحة والتعليم والنازحين.. داعياً الجهات المعنية الى مشاركة الدارسات المعدة من قبلهم للاحتياجات مع ممثل المنظمة.

وتعاني مدينة تعز من حصار الحوثيين الطويل منذ صيف 2015 جعل منها فريسة سهلة لكل العابثين بإمكانياتها وقدراتها وبالذات عندما أصبحت قضيتها منسية من قبل الحكومة الشرعية ومغيبة من اهتمامات المنظمات الدولية والمبعوثين الدوليين إلى اليمن، وهو ما دفع بالشارع التعزي إلى التعبير عن غضبه والمطالبة بإقالة محافظ تعز ووكلائه خلال الشهرين الماضيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram