وفدان من الإمارات وقطر يلتقيان في الكويت لمتابعة نتائج القمة الخليجية الأخيرة

اليمن نت- د ب أ

التقى وفدان رسميان يمثلان كلا من دولة الإمارات ودولة قطر في دولة الكويت، اليوم الإثنين، وذلك في أول اجتماع يعقد بين الجانبين لمتابعة نتائج القمة الخليجية الأخيرة.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد ناقش الجانبان الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ “بيان العُلا”، الصادر عن القمة، وأكدا على “أهمية المحافظة على اللحمة الخليجية وتطوير العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة دول مجلس التعاون ومواطنيها، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

وثمن الجانبان جهود السعودية في استضافة القمة الخليجية الأخيرة، كما قدم الجانبان الشكر لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على المساعي الثمينة التي بذلتها دولة الكويت في رأب الصدع.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في حزيران/يونيو من عام 2017 قطع علاقاتها مع قطر وسط اتهامات لها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة، وهي اتهامات نفتها الدوحة.

وتوصلت قمة خليجية عقدت في العلا بالسعودية في كانون الثاني/يناير الماضي إلى اتفاق على إنهاء الأزمة، مع التأكيد على وحدة الصف وإعلاء المصلحة المشتركة والمصالح العليا والعمل على تدشين مرحلة جديدة من العلاقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى