The Yemen Logo

وفاة 10 مصابين بحمى الضنك في العاصمة المؤقتة عدن

وفاة 10 مصابين بحمى الضنك في العاصمة المؤقتة عدن

اليمن نت - 11:33 17/03/2019

أعلنت السلطات الصحية في العاصمة المؤقتة عدن، عن وفاة 10 حالات بحمى الضنك وإصابة العشرات، منذ انتشارها أخيراً.

وأوضح مصدر في إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة في عدن لصحيفة "العربي الجديد"، إن فيروس حمى الضنك تسبب خلال الأسابيع القليلة الماضية بوفاة 10 حالات وإصابة العشرات في عدن، وهو ما يُنذر بموجة جديدة للمرض.

وأضاف المصدر، إن تدهور الوضع البيئي في عدن، الناتج عن طفح مياه المجاري في شوارع وأحياء المحافظة، السبب الرئيس لانتشار البعوض الناقل للمرض، لافتاً إلى أن مديرية المنصور تتصدر حالات الإصابة بالمرض.

وأكد المصدر، أن الوضع الوبائي "يُنذر بكارثة صحية وشيكة، ويجب رفع حالة التأهب في جميع المستشفيات وتوفير الأدوية والمحاليل اللازمة لمكافحة المرض والحد من انتشاره".

يذكر إن حمى الضنك، مرض فيروسي يصيب الإنسان عن طريق لدغات البعوض، وينتقل من شخص مصاب إلى شخص سليم، ويصاب المريض بزيادة مفاجئة في درجة حرارة الجسم وصداعٍ حاد وألم خلف العين وآلام شديدة في العضلات والمفاصل، ويتفاقم أحياناً ليصبح مرضاً قاتلاً.وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram