The Yemen Logo

وفاة وإصابة 28 شخص جراء السيول والصواعق الرعدية في 4 محافظات يمنية

وفاة وإصابة 28 شخص جراء السيول والصواعق الرعدية في 4 محافظات يمنية

غرفة الأخبار - 12:32 04/08/2022

توفي 15 شخصاً على الأقل وأصيب 13 أخرون جراء السيول الجارفة والصواعق الرعدية التي ضربت عدة محافظات يمنية خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر محلية أن تسعة أشخاص توفوا، بينهم خمسة من أسرة واحدة بعدما جرفت السيول منزلهم الطيني مساء الثلاثاء في منطقة رأس القرية، بمديرية المحابشة في محافظة حجة.

وأضافت المصادر أن اثنين من المتوفين التسعة قضوا جراء إصابتهما بصاعقة رعدية في مديرية مبين، بينما توفي اثنان آخران جراء انهيار صخري تسبب أيضا في إصابة 13 آخرين في منطقة مديخة بمديرية الشاهل التابعة للمحافظة ذاتها.

وفي محافظة إب ضربت صاعقة رعدية إحدى المناطق في ريف المدينة، ما أدى إلى وفاة طفلتين على الفور، حسبما أفاد مسؤول محلي في المحافظة. في حين لقي شخصان حتفهما بعدما جرفتهما السيول في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد

وفي محافظة صعدة المجاورة، أكدت مصادر محلية وفاة امرأة وزوجها نتيجة إصابتهما بصاعقة رعدية ضربت منزلهما الواقع في منطقة ذويب بمديرية حيدان.

وخلال الأيام الماضية، شهدت عدة محافظات يمنية أمطار غزيرة وسيول جارفة أدت لأضرار كبيرة في المخيمات والمنازل والطرق الرئيسية والمزارع.

ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تعمق مأساة السكان الذين يشكون من هشاشة الخدمات الأساسية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram