The Yemen Logo

وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون الحوثيين وسط اليمن

وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون الحوثيين وسط اليمن

اليمن نت - 10:35 30/12/2018

توفي مختطف يمني، مساء أمس، نتيجة تعرضة للتعذيب الشديد في سجون جماعة الحوثي المسلحة، في محافظة أب, وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية "أن المختطف محمد عبدالله ناجي الزهري من أبناء عزلة الازهور بمديرية السبرة بإب توفي جراء التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له من قبل المليشيات الانقلابية".

واوضحت المصادر أن الشاب الزهري اختطفته جماعة الحوثي في إبريل الماضي, من نقطة رداع ومارست معه أصناف التعذيب الجسدي والنفسي تسببت له بعاهات جسدية ونفسية أجبرت المليشيا على الإفراج عنه بعد دفع أسرته فدية مالية.

وتعتقل جماعة الحوثي في سجونها اكثر من 13 الف،شخص يقبعون خلف القضبان، في ظروف سيئة، دون ان يمثلوا أمام القضاء، حيث يتعرضون بشكل شبه يومي للتعذيب الجسدي.

يذكر أن أكثر من 170 مختطف قد توفوا في سجون المليشيا الحوثية نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرضوا له منذ أكثر من ثلاث سنوات، بحسب تقارير لمنظمات حقوقية محلية ودولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram