The Yemen Logo

وفاة طفلة ثالثة بالدفتيريا في الحديدة .. ومركز الغسيل الكلوي يطلق نداء استغاثة جراء انقطاع المياه

وفاة طفلة ثالثة بالدفتيريا في الحديدة .. ومركز الغسيل الكلوي يطلق نداء استغاثة جراء انقطاع المياه

اليمن نت - 19:41 25/11/2017

توفيت طفلة يمنية ثالثة، السبت، جراء إصابتها بوباء الدفتيريا في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال رئيس هيئة مستشفى الثورة في المدينة، إن الطفلة ريحان عبدالله أيوب جروان البالغة من العمر عامين وشهرين، وصلت ظهر الجمعة إلى المستشفى وهي في حالة صحية سيئة، وتوفيت بعد أقل من 24 ساعة من وصولها إلى المستشفى، بحسب ماذكرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية.

وأكد أن المستشفى استقبل منذ تفشي الوباء مؤخرا 14 حالة، مصابة ومشتبه بها، مشيرا أن الوباء بدأ في الانتشار بمديريات المحافظة.

في سياق متصل وجه مركز الغسيل الكلوي بالحديدة نداء استغاثة ومناشدة بسرعة التدخل لإنقاذ المركز من التوقف جراء انقطاع المياه، الذي يغيب عن المدينة منذ أيام جراء أزمة المشتقات النفطية.

وقال مدير المركز "أيمن كمال" إن انقطاع المياه عن المركز سيؤدي إلى توقف المركز عن العمل، وعجزه عن تقديم خدماته لمرضى الفشل الكلوي، وهو ما يهدد حياتهم بالموت.

وأشار إلى أن محطة تنقية وتحلية المياه التابعة للمركز والتي تعتمد عليها أجهزة الغسيل الكلوي اعتمادا مطلقا، مهددة بالتوقف الكلي جراء توقف ضخ المياه إليها من قبل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وكان مصدر بالمؤسسة المحلية للمياه أكد خروج جميع آبار ومحطات المياه والصرف والمواقع الأخرى التابعة للمؤسسة عن الخدمة كليا بسبب عدم توفر الديزل وانقطاع الكهرباء عنها.

وتفاقمت هذه الأزمة منذ إعلان التحالف العربي إغلاق ميناء الحديدة، وهو ما استغله الحوثيون في خلق أزمة مشتقات نفطية ، وفرض جرعة سعرية جديدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram