The Yemen Logo

وفاة سبعة أشخاص وأضرار بالغة نتيجة السيول شرقي اليمن

وفاة سبعة أشخاص وأضرار بالغة نتيجة السيول شرقي اليمن

غرفة الأخبار - 20:28 21/07/2021

توفي سبعة أشخاص وتعرضت عدد من المنشآت العامة والممتلكات الخاصة لأضرار بالغة جراء السيول الجارفة التي اجتاحت عدة محافظات شرقي اليمن خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن ثلاث نساء وطفلين ماتوا غرقاً ببعد أن جرفت سيول الأمطار الغزيرة حافلة كانت تقلهم في منطقة بيحان شمالي شبوة، بينما توفي اثنان آخران في مديرية شحن بمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

كما تسببت السيول الجارفة بقطع عدد من الطرق وألحقت أضراراً مادية كبيرة بعدد من المديريات في وادي حضرموت.

وأعلنت المنطقة العسكرية الأولى تدخل الطيران العمودي لإنقاذ شابين حاصرتهما السيول في منطقة جسر مدودة التابعة لمديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

وفي مديرية شبام بوادي حضرموت، قال سكان محليون إن سيول الأمطار قطعت الخط الدولي بين "بطحى شبام ومسيال العقاد". ولفتوا إلى أنهم يقومون بوضع حواجز ترابية خوفاً من تدفق السيول إلى منازلهم.

وفي مديرية القطن بوادي حضرموت أيضاً، قال السكان إنهم أنقذوا ثلاث نساء وشاباً وطفلين حاصرتهم مياه السيول.

وخلال الأيام الماضية شهدت معظم مديريات محافظات شبوة والمهرة وحضرموت أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح شديدة، تحولت إلى سيول جارفة.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن قد حذّر من حدوث منخفض جوي ماطر على عدد من المحافظات اليمنية ومنها محافظة شبوة، داعياً المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المرور في مجاري تدفق السيول والأودية.

وفي العام الماضي، خلفت الفيضانات في اليمن عشرات القتلى وأجبرت عشرات الآلاف على مغادرة منازلهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال الجيش الوطني، إن قواته خاضت اليوم الإثنين، مواجهات عنيفة ضد المليشيا الانقلابية شرق مدينة تعز، وذلك بعد أسابيع من الهدوء الحذر. . .

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram