The Yemen Logo

وصول 117 من العالقين اليمنيين في جيبوتي إلى سواحل تعز

وصول 117 من العالقين اليمنيين في جيبوتي إلى سواحل تعز

اليمن نت - 10:03 05/06/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

وصلت، أمس الخميس, أول رحلة بحرية لإجلاء العالقين في جيبوتي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد إلى محافظة تعز.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فإن 117 يمنيا من العالقين في جيبوتي, وصلوا إلى ساحل ذباب بمحافظة تعز، بعد إجراء فحص الـ (بي سي ار) وتأكيد خلوهم من فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أنه من المقرر انطلاق الرحلة الثانية لإجلاء اليمنيين من جيبوتي، مطلع الأسبوع القادم، بعدما كانت مقررة الخميس، وتم تأجيلها بسبب الحالة المدارية التي تشهدها المنطقة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بإشراف السفارة اليمنية في جيبوتي، ووفقا للبروتوكولات الصحية اللازمة المعتمدة من جانب اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، لإعادة العالقين من المواطنين اليمنيين الذي تقطعت بهم السبل في الخارج.

يذكر أن 150 من العالقين اليمنيين في الأردن عادوا في رحلة جوية, الأربعاء الماضي, إلى مطار سيئون في محافظة حضرموت.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram