The Yemen Logo

وسط دعوات أممية بالتهدئة.. الجيش اليمني يكسر هجوماً للحوثيين جنوبي الحديدة

وسط دعوات أممية بالتهدئة.. الجيش اليمني يكسر هجوماً للحوثيين جنوبي الحديدة

اليمن نت - 14:19 09/10/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

كسر الجيش اليمني، اليوم الجمعة، هجوماً مسلحاً شنته مليشيا الحوثي، في منطقة الدريهمي، جنوبي الحديدة.

جاء ذلك بعد يوم من دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث، لطرفي الصراع في الحديدة، بوقف التصعيد، وسط ترحب من الطرفين.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن القوات المشتركة، تمكنت من كسر الهجوم، وكبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ونقل المركز عن مصادر عسكرية ميدانية أن قوات اللواء الأول عمالقة خاضت اشتباكات مسلحة عنيفة مع مسلحي مليشيات الحوثي في قطاع الدريهمي، استمرت لساعات واستُخدِمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضافت المصادر أن عشرات المسلحين الحوثيين قُتلوا، وأصيب آخرون، بينهم قيادات ميدانية.

وبحسب المركز، فقد تضاعفت الخسائر البشرية والمادية في صفوف المليشيات جراء تصعيدها المتواصل، بسقوط مئات القتلى والجرحى وتدمير أسلحتها وعتادها في الأيام الأخيرة على أيدي القوات المشتركة بجبهة الساحل الغربي.

وخلال الأيام الماضية صعَّد الحوثيون من هجماتهم في عدة جبهات، بينها الحديدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال الجيش الوطني، إن قواته خاضت اليوم الإثنين، مواجهات عنيفة ضد المليشيا الانقلابية شرق مدينة تعز، وذلك بعد أسابيع من الهدوء الحذر. . .

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram