The Yemen Logo

وسائل إعلام الحوثيين تقول إن سفير الصين بحث اتفاق مسقط هاتفياً مع ناطق الجماعة

وسائل إعلام الحوثيين تقول إن سفير الصين بحث اتفاق مسقط هاتفياً مع ناطق الجماعة

اليمن نت - 19:24 30/06/2017

قالت جماعة الحوثيين المسلحة إن السفير الصيني لدى اليمن أجرى اتصالاً بالناطق الرسمي للحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضي مع المخلوع صالح ، محمد عبدالسلام  وناقش معه الأوضاع بعد مشاورات الكويت و "اتفاق مسقط".

وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة أن محمد عبدالسلام جدد "التمسك بالحلول السلمية والسياسية والتي كان آخرها اتفاق مسقط الذي تم برعاية سلطنة عمان على أساس التوجه نحو حل كامل للوضع السياسي والأمني في البلد في ظل شراكة حقيقية وشاملة".

وأشارت الى أن السفير تيان تشي تحدث هاتفياً مع محمد عبدالسلام ناطق الحوثيين وطلب نقل تحياته إلى رئيس المجلس السياسي التابع للحوثي وصالح "صالح الصماد" ورئيس اللجنة الثورية محمد الحوثين.

يذكر أن اتفاق مسقط ولد ميتا منذ البداية حيث لم تكن الحكومة اليمنية على اطلاع بهذه المشاورات التي تمت بين الخارجية الأمريكيَّة والحوثيين، وهو عبارة عن  اتفاق مبادئ من أجل المشاورات والذي أوصل إلى مبادرة وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري والتي رفضتها الحكومة لاحقاً

وبم يتبين بعد صحة مانقلته قناة المسيرة عن الاتصال ولم يصدر بيان عن الخارجية الصينية ،  ولم تكن الصين تعترف بحكومة الحوثيين التي شُكلت في نوفمبر 2016م.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram