The Yemen Logo

وزير يمني ينجو من حادث تحطم الطائرة الأثيوبية المتجه إلى نيروبي

وزير يمني ينجو من حادث تحطم الطائرة الأثيوبية المتجه إلى نيروبي

اليمن نت - 19:15 10/03/2019

نجا وزير يمني، اليوم الأحد، من حادث تحطم الطائرة الأثيوبية التي قتل جميع ركابها.

وأكد "مسؤول يمني" نجاة العزي شريم وزير المياه والبيئة في الحكومة المعترف بها دوليا، من الحادث بعد تأخره عن الرحلة لمدة خمس دقائق ومنعه من دخول صالة المغادرين.

وأضاف المصدر أن الوزير اليمني كان يريد السفر إلى نيروبي لحضور مؤتمر دولي، ضمن الدورة العالمية الثانية لمنتدى الأمم المتحدة، لسياسات العلوم والأعمال التجارية بشأن البيئة.

وكانت الخطوط الجوية الأثيوبية نشرت على تويتر، قائمة جنسيات الركاب في الرحلة وضمت قائمة مسافر يمني يفترض أنه ضمن الرحلة.

وكانت طائرة إثيوبية، تحطمت في وقت سابق، اليوم الأحد، كانت متجهة من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي وعلى متنها 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم، وبحسب الخطوط الجوية الإثيوبية فإن "جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا لقوا حتفهم، في الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة".

وقالت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان، "نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو (ديبريزيت)، جنوب شرق أديس أبابا. والطائرة من طراز بوينغ 737-800 أقلعت الساعة 08:38 صباحا من مطار أديس أبابا، ثم فقد الاتصال بها في الساعة 08:44 صباحا".

وذكرت أن "فرق الخطوط الجوية الإثيوبية سوف ترسل لموقع الحادث وسوف نفعل كل ما بوسعنا لمساعدة فرق الطوارئ"، وأفاد موقع لتتبع حركة الطائرات أن الطائرة الإثيوبية أن آخر رحلة مسجلة للطائرة المنكوبة كانت مساء أمس من عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرغ، وهبطت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الخامسة ونصف فجر اليوم، بالتوقيت المحلي.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram