The Yemen Logo

وزير يمني يطالب بإجراء تحقيق عاجل في جرائم استهداف العلماء وإعلان نتائجها للرأي العام

وزير يمني يطالب بإجراء تحقيق عاجل في جرائم استهداف العلماء وإعلان نتائجها للرأي العام

اليمن نت - 18:58 31/03/2018

 

طالب وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية "أحمد عطية"، اليوم السبت، سلطات بلاده  بإجراء تحقيق عاجل في جرائم القتل الممنهج التي تعرض لها العلماء والدعاة في عدن إعلان نتائجها للرأي العام.

جاء ذلك خلال إطلاع مجلس الوزراء اليمني، على تقرير وزير الاوقاف والارشاد، الذي تضمن تفاصيل عما تعرض له الدعاة والخطباء، من عمليات اغتيالات متتالية وممنهجة، اضافة الى الإعتقالات التي تستهدفهم.

وطالب "عطية" الحكومة خلال الاجتماع، الحكومة بتوفير الحماية اللازمة للعلماء والخطباء وحماية الوسطية والاعتدال من الإستهداف الممنهج الذي يطالهم.

وحذر وزير الاوقاف، من استمرار هذه الكارثة التي تستهدف ورثة الانبياء، وادوات التوجيه والارشاد في المجتمع.

وأكد أن المجتمع اليمني لم يشهد مثل هذه الحوادث التي تطال العلماء والدعاة، وهي دخيلة على فكره وثقافته ومرفوضة، وتتطلب تكاتف جهود الجميع رسميا وشعبيا لوضع حد لها وانهائها.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، وجه مجلس الوزراء، وزارة الداخلية واجهزتها المختصة، بالتحرك العاجل والحازم تجاه استهداف العلماء والخطباء والدعاة وتكدير الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وأكدت بأن مجلس الوزراء وجه أيضا باجراء التحقيقات في جميع الحوادث واعلان نتائجها، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لافشال اي جرائم قبل وقوعها، وتفعيل العمل الاستخباراتي والوقائي لمكافحة التطرف والارهاب وادواته.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram