The Yemen Logo

وزير يمني يطالب المنظمات الأممية باتخاذ معايير وضوابط في تسليم المعونات الإغاثية

وزير يمني يطالب المنظمات الأممية باتخاذ معايير وضوابط في تسليم المعونات الإغاثية

اليمن نت - 22:28 30/05/2017

دعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح المنظمات الاممية التي تعمل في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين باتخاذ معايير وضوابط لتقديم المساعدات الاغاثية وضمان وصول تلك المساعدات الى مستحقيها.

وقال فتح في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن من شان هذه المطالب هو وضع المعايير والضوابط في آلية تسليم المساعدات الاغاثية، لانهاء العشوائية و قطع الطريق امام التحايل والخداع الذي يمارسه عقال الحارات التابعين للمليشيات الانقلابية بتسجيل اسماء وهمية وذهاب تلك المعونات الى غير مستحقيها وتسخيرها لما يسمى المجهود الحربي وبيعها في السوق السوداء.

وأكد ان العشوائية في توزيع المساعدات الاغاثية في تلك المحافظات ادى الى حرمان عدد كبير من المستحقين لهذه المساعدات، نتيجة التحايل والخداع التي تمارسها المليشيات الانقلابية مع المنظمات الاممية.

وتسيطر مليشيا الحوثي والمخلوع على المساعدات الإغاثية بصورة مستمرة وتقوم بتوزيعها عبر مشرفيها بالمحافظات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram