The Yemen Logo

وزير يمني يدعو إريتريا إلى اطلاق سراح الصيادين والتوقف عن اعتداءاتها

وزير يمني يدعو إريتريا إلى اطلاق سراح الصيادين والتوقف عن اعتداءاتها

اليمن نت - 07:59 04/06/2020

اليمن نت- خاص

دعا وزير في الحكومة اليمنية, اليوم الخميس، إريتريا إلى اطلاق سراح الصيادين اليمنيين والتوقف عن الاعتداءات عليهم.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين, في منشور بصفحته على "فيس بوك" "اعتداءات متكررة من الجانب الأرتيري على الصيادين اليمنيين في المياه اليمنية واختطاف العشرات منهم ومصادرة قواربهم".

وأضاف كفاين أن"اخر تلك الإعتداءات كانت قبل يومين حسب البلاغات التي تلقيناها من هيئة المصايد السمكية في البحر الأحمر والاتحاد التعاوني السمكي ومن الصيادين انفسهم".

وأشار إلى إن مثل هذه الممارسات غير مقبولة وينبغي ان تتوقف. داعياً الجانب الارتيري إلى التوقف عن هذه الممارسات واطلاق سراح الصيادين الذين تم اختطافهم من المياه اليمنية وتسليم القوارب والمعدات التي تم الاستيلاء عليها.

وكانت الحكومة اليمنية اتهمت، الأربعاء، إرتيريا باختطاف أربعة صيادين من المياة الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram