“وزير يمني” يتهم الإمارات بدعم ثلاث محاولات انقلابية ونقل تقارير كاذبة للسعودية

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 25, 2019

اتهم وزير النقل اليمني، مساء الاحد، دولة الإمارات بدعم ثلاث محاولات انقلابية على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقال وزير النقل “صالح الجبواني” إن الإمارات قامت بثلاث محاولات انقلابية لتصفية الدولة في جنوب اليمن، وأشار أن السعودية كانت تتلقى تقارير كاذبة من أبوظبي عن الوضع في اليمن.

وأضاف “الجبواني” في لقاء متلفز بثته قناة اليمن الرسمية من الرياض، أن الإمارات كان لها أجندتها الخاصة منذ أن جاءت إلى اليمن ضمن التحالف العربي، وأوضح أنها استغلت الغطاء السياسي للدولة اليمنية لتنفيذ مشروعها في جنوب اليمن.

وأكد أن “أبوظبي” تريد السيطرة على منابع الثروة وسواحل اليمن لتتحكم بالمشهد كله، واعتبر انسحاب الإماراتيين من اليمن كذبة كبيرة، موضحا أن لديهم مشروع يمن مناطقي مفكك.

وأوضح الوزير اليمني أن خطر إيران على اليمن واضح لكن دور الإمارات هو دور غادر في ثياب صديق، مشيرا أن المحتل يرغمك على القبول بدوره وهذه هي الصفاقة الإماراتية وهذا هو منطق الاحتلال. حد قوله.

وحول المعارك التي شهدتها عدن والمحافظات الجنوبية شدد الجبواني على أن القوات الإماراتية هي من تشرف على القتال في شبوة، وطائراتها تمد الميليشيات في حضرموت بالسلاح وطالب السعودية باتخاذ موقف أكثر صرامة.

ويأتي هذا الموقف اليمني الرسمي ضمن سلسلة من المواقف القوية ضد الإمارات، بعد أيام من سيطرة قوات المجلس الإنتقالي على مقرات الحكومة والجيش في عدن وأبين قبل توقف زحفها أمام قوات الجيش في محافظة شبوة، شرقي البلاد.