The Yemen Logo

وزير يمني: بيانات غريفيث تأتي لإنقاذ الحوثيين في حين يغض الطرف عن جرائمها

وزير يمني: بيانات غريفيث تأتي لإنقاذ الحوثيين في حين يغض الطرف عن جرائمها

اليمن نت - 20:02 21/06/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

قال وزير يمني، يوم الأحد، إن بيانات مندوب الأمم المتحدة في اليمن مارتين غريفيث تأتي دائماً لإنقاذ مليشيات الحوثي، في حين يغض الطرف عن الجرائم التي ترتكبها.

وقال وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، في تغريدة على حسابه بتويتر أنه أينما توجد انتصارات للشرعية؛ يراها غريفيث ممثل الأمين العام للأمم المتحدة تصعيداً غير مبرر".

وأشار إلى أن بيان غريفيث "الصادر يوم الأحد 21/6 يؤكد ذلك"، حيث استنكر غريفيث في هذا البيان التصعيد العسكري المستمر في جميع أنحاء اليمن وخاصة ما أسماها "الأعمال العدائية المتزايدة مؤخّراً في محافظتي مأرب والجوف"، وهي الجبهات التي تقدمت فيها القوات الحكومية.

وأضاف فتح: "يغض الطرف غريفيث عن قيام المليشيات بالقتل اليومي للأطفال وقنص عابري السبيل في تعز، ويسكت عن القتل الممنهج الذي تمارسه الميليشيات الحوثية في البيضاء والساحل الغربي".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram