The Yemen Logo

وزير يمني: اتفاق الحوثي مع الأمم المتحدة لإنشاء جسر جوي في صنعاء "سقوط مدوي"

وزير يمني: اتفاق الحوثي مع الأمم المتحدة لإنشاء جسر جوي في صنعاء "سقوط مدوي"

اليمن نت - 10:18 16/09/2018

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الأحد, أن توقيع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع مليشيا الحوثي في صنعاء لإنشاء جسر جوي "سقوط مدوي" وتحديا صارخا للقرارات الدولية.

واوضح الإرياني في سلسلة تغريدات على صفحته في "تويتر",أن "مذكرة التفاهم الموقعة بين المليشيا الحوثية الإيرانية ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، لما يطلق عليه إنشاء جسر جوي طبي، تطور خطير وسقوط مدوي يكشف مستوى الدعم، الذي تقدمه المنسقة للحوثيين في تحد صارخ لكل القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية".

وأضاف "بعد أن فشلت في تهريب خبراء حزب الله وإيران وقياداتها للخارج عبر الضغط على الحكومة والتحالف العربي والمجتمع الدولي ومقايضتهم بتوجه وفدها لمشاورات "جنيف "3، ها هي منسقة الشئون الإنسانية توقع اتفاقية معهم تتضمن رحلات سيتم تهريب تلك الشخصيات تحت مزاعم الحالات الحرجة".

وتابع "هل تقدم منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن للمليشيا الحوثية مكافأة نظير إفشالهم مشاورات السلام وتسببهم في إطالة أمد الأزمة والحرب واستمرار معاناة الشعب اليمني".

وتساءل وزير الإعلام "هل كان قرار الحوثيين إفشال مشاورات جنيف نابع من إدراكهم بإمكانية انتزاع مكاسب خارج طاولة المفاوضات مع الحكومة الشرعية".

وكانت جماعة الحوثي المسلحة أعلنت, أمس السبت، عن توقيع اتفاق مع الأمم المتحدة لإنشاء جسر جوي لنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة لتلقي العلاج بالخارج، عبر رحلات مبرمجة تابعة للأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram