وزير الدفاع اليمني يعد بانفراجة قريبة لملف علاج جرحى الجيش

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 8, 2019

وعد وزير الدفاع اليمني، اليوم الأحد، بانفراجة قريبة لملف علاج جرحى الجيش، الذي أصيبوا في معارك ضد جماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير الدفاع “محمد المقدشي”، باللجنة الطبية العسكرية لمناقشة أوضاع الجرحى من الجيش الوطني. حسبما ذكر موقع الجيش “سبتمبر نت”.

وقال المقدشي إن المتابعة مستمرة لمعالجة مشاكل تأخير علاج الجرحى، وتوفير الاحتياجات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الكاملة لهم، وأكد أن هذه المشكلة ستشهد انفراجاً قريباً، مشيرا أن الحكومة تُعطي هذا الملف أولوية قصوى وسيتم العمل على ايجاد حلول جذرية لهذا الملف وعدم تكرار وقوع هذه المشكلة.

وشدّد على ضرورة التعاون وتكثيف الجهود لمعالجة أوجه القصور والاختلالات وتحمل الجميع مسؤولياته القانونية والأخلاقية لعلاج ورعاية الجرحى، وتجاوز الصعوبات والظروف الناتجة عن انقلاب جماعة الحوثي على الدولة وسيطرتها على المقدرات والموارد والمؤسسات.

وقبل يومين قالت اللجنة الطبية العسكرية، إنها بدأت استقبال جرحى الجيش الوطني العائدون قسرياً، بعد تعذر استكمال إجراءات علاجهم جراء إيقاف الحكومة مستحقات اللجنة المالية منذ عدة أشهر.

وأعلنت اللجنة الشهر الماضي، أنهاء قررت إيقاف علاج الجرحى في الخارج والعمل على إعادتهم إلى اليمن بجراحهم بعد تعذر استكمال علاجهم لعدم توفير التمويل الازم، واتهمت في وقت سابق الحكومة بالتلكؤ وعدم الوفاء بالتزاماتها تجاه جرحى الجيش الوطني، والمماطلة في صرف مستحقات اللجنة وعدم صرفها مؤخراً رغم صدور توجيهات رئاسية بذلك أواخر العام الماضي.