وزير الداخلية يعود إلى “عدن” ويصف زيارته لـ”أبوظبي” بالناجحة

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 7, 2018

عاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, إلى العاصمة المؤقتة عدن، مساء الخميس ، بعد زيارة رسمية إلى دولة الإمارات استغرقت اسبوع.

وبحسب موقع وزارة الداخلية اليمنية، فقد أجری الميسري مباحثات أمنية ” ناجحة “مع نظيره الإماراتي الفريق سيف بن زايد ال نهيان, في عددا من القضايا الهامة وترتيبات الملف الامني وتحمل وزارة الداخلية للمسؤولية الامنية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وبحسب تصريحات للميسري فإنه لمس تجاوبا من وزير الداخلية والقيادة الاماراتية، مشيدا بما قدموه وما سيقدمونه من دعم لوزارة الداخلية اليمنية.

وقبل أسبوع، غادر وزير الداخلية عدن إلى الامارات بطلب من نظيره الإماراتي بعد تصريحات نارية اتهم فيها الإمارات باحتلال غير معلن لعدن وبإعاقة عمل الشرعية في عدن والمحافظات المحررة والإستيلاء على المطارات والموانئ.

واتهم الميسري في مقابلة مع قناة أمريكية الإمارات بعرقلة الحكومة بأداء مهامها ومنعها دخول مطار وميناء عدن إلا بتصريحات مسبقة من الإمارات.

وتدير الامارات الملف الأمني بمحافظة عدن والمحافظات الجنوبية، بالإضافة الى دعمها تشكيلات عسكرية لا تعترف بالحكومة الشرعية.